الثلاثاء، يناير 03، 2012

2010









.. ونهاية العام تترقب بدايته , والتقاويم تبُدل , وأناس يرحلون قبل أن يرحبوا بالعام الجديد, وأخرون يجيئون مستعجلون ليكون 1431 ذكرى مولدهم وبداية انفاسهم , بدأ العام فتياً حالماً والآن يلملم اوراقه المتساقطة ويمضي لسحب الذكرى والاحلام ولايعود بإمكان أحدهم استعادة لحظة منه , لكن كيف مرت اللحظة قبل أن تفلت من ايدينا !

كم شخص يدب على هذه المُكورة مر بهم العام , ومضى .. وكيف يشعر كل هؤلاء نهاية العام !!
كم أتمنى أن اشارك كثر هذه اللحظة لأتعلم كيف تمضي السنة بعيني طفلة وعاشقة وأم وجد وجدة !

1431 - 2010
أصخب أعوامي على الاطلاق حتى الآن , تقويم العام الممتلئة مربعاته الصغيرة بالالوان والمواعيد المستعجلة والاحداث المهمة يشي بروح ابتعدت عن نفسها كثيراً حتى وجدتها !
جربت أن تخوض في كل شيء لتخرج بكينونتها وسط الزحام وتؤلف من أمزجة الاشياء مزاجها الخاص , ماذا فعلت بـ 1431 ؟
فعلت الكثير , بعضه يًقال وبعضه يدركه صباح الظنون فيًسكت عنه وإن كان مباح !

ياه كم تبدو لي بداية العام بعييدة , بدأ حالماً
متأملاً , يائساً , داعياً , راجياً , ووحده ربِ الذي ادرك مابي فكان حصاد العام اكثر مما اشتهي واتمنى لأني طلبته من كريم رحوم .. لا استحي ان أمد له يدي المليئة ببذور الاحلام لأنني أثق بأنه سيرعاها ويباركها لتزهر بيدي كرمه واقعا أجمل وأروع يالله ما أحوجني إليه ..

أبرز ماحدث بحياتي خلال 1431 :

شهر 2

- أحلام متقطعة بأستاذتي الطيبة في الجامعة ( فاطمة الحارثي ) والبال المزدحم بها دون سبب ودعوات لاتنقطع لها , ثم إنصال مفاجيء منها تخبرني بأنها امضت ايام تستخير في امر يخصني فأدركت سبب مرورها بالبال وكانت المفاجأة والخير الذي قدره الرحمن لي ( الإشراف على نادي القراءة التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي ) , لا أتذكر انني فرحت لهذا الحد قبل ذللك اليوم , اغلقت باب الحجرة وقفزت طويلاً على سريري والفرح يتقافز من حولي - كما لم أفعل من قبل - ثم خرجت لأخبر والدتي بهدوء واستشيرها ثم أصلي الاستخارة وأزور النادي الذي اصبح جنتي بعد ذلك !

شهر 3

- تقرر مشاركتي في المؤتمر العلمي الأول لطلاب التعليم العالي في الرياض , ورغم جمال الخبر لكن الأجمل أن معرض الرياض الدولي للكتاب شرع أبوابه في أول أيام وصولنا للمشاركة في المؤتمر , يوم ذهابي لمعرض الكتاب كان كالعيد , كفرحة أنثى بثوب زفاف كما قالت شروق !
امضيت وقتي في المعرض مع شروق مباركي وشيماء سنان , وعندما عدنا للفندق اخذنا نخرج كل ماشتريناه من كتب لنترتبها امامنا وننظر إليها ونضحك ! ونلتقط الصور بجانب الكتب المكدسة وكانها أحد عجائب الدنيا السبع , لكن أجمل !

جمييييل ذلك اليوم , جميل لحد أعجز به عن وصف أحد مشاعره !

- 22 /3 - 8 مارس , كان أول يوم رسمي لي في نادي القراءة
وكانت امسيتنا الثقافية السنوية !
تحملت الطيبة فاطمة الحارثي انشغالنا - انا وشروق - بمؤتمر الرياض وكانت ادورانا محددة ورغم ذلك تأخرنا بها كثيراً , وبلغ القلق اشده ليلة الحفل وكانت كلماتها ودعواتها خير مايسند أمالنا وأحلامنا لهذا اليوم المختلف !
وكانت الأمسية , وبها تلقيت أجمل هدايا العام ( مفتاح نادي القراءة ) وتاج الورد !

كانت أول مره اقف بها أمام جمهور في غير القاعات الدراسية وكانت أول مرة القي بها شيء من كتاباتي أمام الأخرين , ارتجفت كثيراً وتلعثمت وكانت ابتساماتهم ونظراتهم جنة !
ادين لهذا اليوم بالكثييير , والحمد للذي رجيناه فمنحنا يوماً أجمل مما نتمنى
http://readingclub09.blogspot.com/2010/04/blog-post.html

- 25 /3 ساهمت بتنظيم محاضرة للنادي العلمي السعودي في مكتبة السيد حبيب ونلت شهادة شكر جميلة جداً من الدكتور عبدالحفيظ امين ..



شهر 4


- مشاهدة كوكبي زحل والمريخ مع النادي العلمي السعودي والدكتور عبدالحفيظ أمين

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100420/Con20100420345462.htm


- بداية أنشطة النادي والعمل الفعلي , والأخطاء الكثيرة التي تعلمنا الأكثر !

شهر 5

- 25 /5
ألقيت أول محاضرة في حياتي ( ليومين ) , وحققت حلمي بإلقاء محاضرة قبل الـ 20

http://esraa-10.blogspot.com/2010/05/blog-post_15.html


شهر 6

- بلوغي العشرين !

http://esraa-10.blogspot.com/2010/06/blog-post.html


شهر 7

- لقاء إذاعي للحديث عن انشطة مجموعة غير حياتك مع المذيعة غادة الوكيل , للأسف لم تسجل :(

- المشاركة في تقرير صحفي عن العمل التطوعي

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=11226&CategoryID=5

شكراً مريم ..


شهر 8

- ختام انشطة نادي القراءة للدورة الاولى في مقهى اكزانادو , مع ان الختام تزامن مع حادثة سفن الحرية لكن يبقى يوماً جميلاً رائعاً كما تكون الأيام دوماً في نادي القراءة !


شهر 9

- ليس أجمل بل هو من أكثر ما ألمني خلال العام , بدأ الرحيل بغازي القصيبي , مات الرجل الذي تمنيت لقائه طويلاً وماتت معه احلامي التي كانت تمر بقربه

http://esraa-10.blogspot.com/2010/08/blog-post_25.html

شهر 10

- لا زال الرحيل قاسياً موجعاً , رحل خالي الغالي وبكر جدي وجدتي ولاتزال القلوب تأن لفراقه وتصبر !

- وأول ايامي في قسمي الجديد ( نصميم الملابس والمجوهرات ) ..


ذو القعدة


- الإشتراك مع اللجنة الاعلامية في حملة التبرع بالدم

2010 في المدينة المنورة ( الخير في دمي ) والتعرف على الكثير من الأرواح التي لاينضب عطائها ابداً ومنها تعلمت الكثير ..


- القيام بخطوة جديدة عليّ كلياً وهي المشاركة بإنتاج الفلم الدعائي للحملة مع المخرج محمد المصري , شيء سأبقى افتخر به طيلة حياتي ( الفلم + المشاركة في الحملة ) ..

- بداية الدورة الثانية لنادي القراءة بوعي أكبر وأحلام وأهداف اعظم

ذو الحجة

- تبني هامسترة صغيرة ( كيري ) لثلاثة أسابيع والكثير من المشاعر الايجابية التي يجلبها حيوان اليف !


- 22/12
ثاني محاضرة لي بعنوان ( أدم وحواء ) الحمدلله , احسبها كانت أكثر اتقاناً من الاولى وكنت اكثر راحة بالتعامل معها , تعليقات الحاضرات بعد المحاضرة تكفيني لأرضى عمراً ♥

29 /12

- الحفل السنوي لمجموعة غير حياتك التطوعية وهوَ مادعاني لأكتب كل ماسبق ^^

تفاجأت كثيراً عندما عرضت رئيسة المجموعة الرائعة ( أفنان نزاري ) تاريخ بدأ المجموعة , لم يمر على بدأ المجموعة إلا سنة ونصف ! يالله سنة ونصف تغيرت حياتي كلياً , اي قوة يختزنها شعار المجموعة فتغيرت حياتي على اثرها وللأجمل كما تمنينا !
كل فتاة في غير حياتك تمتلك افقاً واسعاً يختلف عن اي فتاة ! كل فتاة تمتلك سحراً خاصاً وهدفاً عظيماً يجبرك على تأملها طويلاً ونطق ما أجملها !
غير حياتك كان بداية الخير وبداية التغيير وبداية الانطلاق نحو الاحلام , عير حياتك كان قبس الضياء الذي تبعته الروح فأضاءت , غير حياتك الزهرات التي لاتمل حقول القلب من رييها بالحب والامتنان , ياه يا أفنان , عندما قلت لكِ اليوم ( خيرة ) كنت استشعر مدى التغيير الذي حل بحياتي ( للأجمل ) وكنتِ بطريقة أو اخرى سبباً فيه وكم الأجر الذي ارتجيته من الله وكم سيمنحكِ الرحمن اضعافه لأنكِ مهدتيه لغيرك , كنت استشعر كل ما مر بحياتي وأثر المجموعة في كل ماكان , جزاكِ الرحمن بما تستحفين من الخير وأكثر وأسعدك بقدر ما أرتسمت على شفاهي ابتسامات الانجاز معكن
!
نسيبة , شروق , فاطمة ,سارا , جواهر ,شيماء , شذى , نورة , شهد ,نهى , غفران ,أمل, اجفان , بثينة , لا عدمتكم الروح ياعظيمات ودمتم رفيقات للجمال والعطاء , جمعنا الرحمن بظله وجنته كما جمعنا في دنياه , احببكم فيه ♥



* ليس استعراض للإنجازات بقدر ماهو فرحة بها وبكل من شاركني إياها !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق