الاثنين، يوليو 20، 2009

من أرفف مكتبتيِ ...

( 1 )



يقول مؤلف الكتاب:
لماذا قلنا: افعل شيئاً مختلفاً؟لأنك إن فعلت ما تعودت فعله، فستحصل على ما تعودت الحصول عليه!!أما التغيير الذي تنشده فإنه لا يكون إلا إذا فعلت شيئاً مختلفاً.

بيع منه أكثر من 21000 نسخة في الخليج والأردن وسوريا ومصرخلال ثلاث سنوات وطبع منه حاليا الطبعة الرابعة ب 16 صفحة اضافية تحوي موضوعات جديدة مميزة ومنقحة من الاخطاء الاملائية.

تأليف: عبدالله علي العبدالغني
تقديم: د. طارق السويدن

• فيه خلطة جذابة وساحرة من علوم الشرق والغرب في المبادئ الملهمة لإحداث التغيير في حياتك أو مساعدة غيرك عليه.• يحتوي على استشهادات وتأصيل شرعي متميز, جاء بعد قراءة متأنية في النصوص الشرعية وشروحاتها من كتب التفسير والسنة المعتبرة.• مكتوب بلغة عصرية, تقرّب الفهم, وتزيد في الوعي, وتحفّز على التغيير. • يجمع تجارب إنسانية ناجحة لمعاصرين من عامة الناس, تثبت لك أن هذه المبادئ باستطاعة أي شخص تبنيها وحصد نجاحات من ورائها. • بمجرد إتقان فهمك للمبادئ وحفظها, سيكون باستطاعتك أن تعرض مشاكلك ومشاكل من تحب عليها, فيسهل عليك التعرف على الخلل ومن ثم إحداث التغيير.

كتاب أكثر من رائع .. من اجمل كتب التحفيز التيِ قرأت افعل شيئاً مختلفاً .. كتاب طرح بطريقه مختلفه وبأفكار مختلفه .. لمؤلف مختلف !
يختصر الكثير من كتب التغير الضخمة وواقعيِ لدرجه كبيره يحوي الكثير من الخطوات العمليه للتغير اضافه على ذلك فيه مسحة ايمانيه جميله اضافت إليه الكثير .. انصح الجميع باقتناء نسخه ^__^


المحتويات :

يتألف الكتاب من 12 مبدئاً :

1 / التغير يبدأ من دائره التأثير .2 / قوة الانطلاقه .3 / الخارطه ( ارسم خطه ) .4 / التخليه قبل التحيه . 5 / الملاحظة ( الأكثر ملاحظة آكثر تغيراً ) 6 / القدوة ( القدوة تختصر الطريق ) . 7 / غير مكانك ( تغير البيئه ) . 8 / افعل آكثر من شيء . 9 / الطموح . 10 / التدرج . 11 / المجاهده ( التكرار والاستمرار ) 12 / الصبر طريق التمكين .



( 2 )

أميره الجبل

لِـ : د . نجيب الكيلانيِ

ترجمة موجزة جداً للدكتور نجيب الكيلاني

- ولد عام 1931 في قرية شرشابة بمحافظة الغربية. - حفظ معظم أجزاء القرآن وبعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية طب القصر العيني وتخرج فيها 1960. - يعمل مديراً للتثقيف الصحي بوزارة الصحة- دولة الإمارات العربية المتحدة. - نشر أول مجموعة شعرية وهو في السنة الرابعة الثانوية، تحت عنوان: نحو العلا، ووالى النشر بعد ذلك. - يكتب إلى جانب الشعر القصة والرواية. - دواوينه الشعرية: أغاني الغرباء 1963- عصر الشهداء- كيف ألقاك 1978- مهاجر 1986- مدينة الكبائر 1988- أغنيات الليل الطويل 1990. - أعماله الإبداعية الأخرى: قصص: عند الرحيل- موعدنا غداً- العالم الضيق- رجال الله- فارس هوازن- حكايات طبيب- الكابوس. - روايات: الطريق الطويل- اليوم الموعود- قاتل حمزة- ليل وقضبان- رجال وذئاب- حكاية جاد الله- نور الله- مواكب الأحرار. - مؤلفاته: إقبال الشاعر الثائر- شوقي في ركب الخالدين- مدخل إلى الأدب الإسلامي- الإسلامية والمذاهب الأدبية. - حصل على جائزة الرواية 1958 والقصة القصيرة وميدالية طه حسين الذهبية من نادي القصة 1959، والمجلس الأعلى للفنون والآداب 1960، وجائزة مجمع اللغة العربية 1972، والميدالية الذهبية من الرئيس الباكستاني 1978. -توفي عام 1995م.

أميره الجبل ~ روايه تدور احداثها في جبال الشحوح في رأس الخيمه بين طبيب وإبنه أحد شيوخ قبيله الشحوح ( مريم ) التيِ تمردت على العادات والتقاليد .. في اسطر تغتاظ من حماقات مريم وفي اسطر أخرى تعشق هذهِ الغزاله البريه ...
روايه مشوقه رائعه وبنهايه جميله ..

يتـبع ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق